OoOالجزء السادس عشرOoO
..الفصــل الــثانــي ..
(... من يقــول أنـي لغيــرك .. انا لك مانــي لغيــرك.. أنا متعلق مصيــري ..ياحبيبــي في مصيــرك ..أنت أكبــر من هــم ومأصدق حكيهــم .. زيدنــي حب وغــرام ..يالله اضحك غيظهـــم ...)
..الخميـــس 29 \8 ملكـــة سلطــان و وهـــج ...
فغــرفة البنــات كانــوا سالــي و وهـج وجنــى .. جنـى كانت تحــاول تصفــي النفــوس بعــد الخصـام اللي صـار بينهــم بعــد مارفضـت وهــج تحريضـات سالــي اللي حثتهــا تخـرب علــى أهلهــا اللي مأخذوا رأيهــا وكـانا فزمــن الجـاهليــه لاكـن وهـج بصدمتهــا الأخيـره ماكان عنــدها أي قــدره أنهــا توقف بوجـه أحد واصــلاً هـي بطبيعتهــا كانت بتـستلــم وبترضــخ للواقــع ...أجــل كيف وهــي واقعــه بمصيبــه وبحالتهــا ذي وزواجهـا يمكــن يشـربكهـا زياده لأنهــا بتخــدع انســان بريء ...
جنــى :يالله عـاد ســالي ارضـي بالــواقــع وباركـي لـوهج حــرام تبــدون الشهــر الكـريم بخناقه ...
سالي :بليز جنــى طلعي منها ماهي ناقصتك ... وانتــي .. وجهـت كلامهــا لوهج :بيجيــك اليوم اللي بتنــدميـن فيــه عــلى تفريطك بحقك اللي سمح لك فيــه الشــرع الــرأي ...
جنــى بسخـريه :اشـوف أنتـي اخذوا رايك ..
وهج بقهـر :لاتشبينهــا أنتــي ..
سالي :لاخليهــا اصلاً هـي خاربــه خاربــه .. بس لعلمك يابنت أختـي المحتــرمه أنا لو اخذوا رايي يوم زوجــوني ماكنت علـى ذمة ولد عمــك .. وأنشــوف اذا بيأخذونك رايك لزوجوك أنتــي أخاف بعــد لايدخلــونه عليك وانتــي ماتدريــن مو صايـرين نرجـع لأيام الجهــل ...
وهــج بضحكــه :سالـــي ...
جنــى بقهـر :يعنــي قلبـتوا علــي ..
وفجــأه دخلــت عليهم هــديـل وهــي تصــرخ :الحقــواااااااااااااااااااااااااااااااااا ععععععععععععععععععععلـي ....
كلــهم قفـزوا وراحــو لهــا ... سالي وهــي تهـزها :وش فيك احــد صار لــه شي ...
هــديل وهــي تأخـذ أنفاسهــا :بكـ ,,,,ــره رمضــ ــان ...
سالي زفتهــا بقهــر :وهـذا أخرتهــا ...
جنــى وهـي تعض علـى السانهـا بقهـر ودهــا تضربهـا :انقلعــي عن وجهـي لأرتبك فيك الجـريمــه ...
هــديل طالعت فيهـا بخـوف وحطت رجلهـا وهـربت ...
وهــج وهي ترجع تجلس بمكــانهـا :حـرام عليكم روعتوها هـذا ذنبهـا جايه تبشركــم ..
جنــى :قلتيهــا تبشـرنا مو تروعنــا,, وجلست علـى الكمبيـوتر ...
سالـي :يعنــي ناقص والله القنـاه هذي منافقــه أولى يقـولن بيكمـل ..
وهــج :وأنتــي مصدقتهــم لاتثقيــن الا بالتلفزيون السعــودي ...
سالــي :ليش وش قالولك بسمــع كلامهــم بس صدق يقهــرون وش قصدهــم بالحـركه ذي ...
سالــي دق جوالهـا طالعت بالرقم ...
جنــى :مـين ..؟! .. وش بك ماتـرديـن ...
سالــي :البيــت معقــوله من يدق ...
جنــى بخبث :لاتــكون أمــي يمكـن ناصـر غيـر رايـه وافق سلطـان يشـوف وهـج ..
وهــج وجهـا انقلب لونه :لا ان شاءالله ...
سالــي :وش السالفه دقه وحـده وقطــع .. بعـدين لو امك دقت من جوالهـا هذي اكيــد هـديــل ...
وفجــأه سمعــوا صوت طلق نــار ...
صــرخوا بصــوت واحــد :يمـمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم ه ..
وبعــد ماتوقــف ...
سالــي :وش القصــه هذا جاي من قدام البيت بروح اطــل مع بلكـونة الصـاله ..
جنـى بخــوف :ياويلك ياوهــج ملكتــك فيهـا هوشــه ..
جنــى قالت بحســن نيــه وماوقعتهـا بيكــون لهـا هالتأثيــر بوهـج اللي جلســت بمكــانها ووجهــا باهــت ...
جنــى لحقت بسالـي اللي كانت مقفلــه أنوار الصـاله كلهــا وتفتــح باب البلكــونه ...
سالــي لاتطلعـين صـوت مسويــن هيصــه فالحــوش وطلعن بهــدوء لين صـاران فالمــوقف ورجــع طلق النــار ...
سالــي :من اللي يطلق النـار هــذا ... واشــرت علــى ناصــر اللي كـان يأخــذ الســلاح من الرجـال ...
جنــى :شوفـي سلطــان كاشخ أحلــى ياعـريس ..
سالــي :ايه خليــه يفــرح من قــده .. بس ناصـر شكلــه معصب بس أمــوت واعــرف من اللي يرمـي هـذا ...
جنــى :يمكــن واحــد من اخـوان سلطـان فرحـان أخوه العانس تـزوج ....
سالــي بضحكــه :حلـوه العـانس بس لاتكــررينهــا ...
جنــى بصـرخه صغيـره :شوفي من دخــل ...
سالي وهي تدور بعيـونها :ويـن كثيــر مأشوفهــم ...
جنــى :شوفيــه اللي اخــذ السـلاح من ناصــر ...
سالــي :خيبــه يســور ...
وصكــن اذانيــهن يوم بــدا يطلق النــار ويدور فيــه بالهــوء بشكــل غيــر طبيعــي ...
سالــي بسذاجـه:مجنــون هــذا لايكــون انتبــه علينـا ويبغـى يذبحنــي ...
جنــى :سعــود خالــي سعــود وهـزت سالي اللي كانت صاكـه اذانيهـا بيديهــا ...
وقف طلق النـار وصوت ضحــك ياســر والشباب واصلهــم ....
سالــي كانت طالعــه بسعــود وعيونهـا مليـانه بدمــوع الفــرح ...
سعــود بصـراخ فوق اصـوات الترحــيب:بدوو متــى بتتركــون عنكــم هالحــركه ...
وبعــد السلمــات أختفت اصـواتهـم لأنـهم دخلـوا فالمجلس ومابقــى غيـر سعـود وياســر ...
سالــي بعــد مافقت من صدمتهــا صـرخت :سعــوددددددددد ...
سعــودسمــع الصوت ورفــع راســه فوق بس مانتبــه لشي...
ياســر بأستهــزاء :روح لأختــك لتطب علــى الرياجيـل فالمجلــس ...
سعــود :لا مانـي برايح خلهـا تدخـل على الرياجيـل عادي أنا أخوها وسامح لهـا ...
ياســر عصب من كـلامــه ودفـه ليـن دخـله مع باب الفلــه سعــود كان يضحــك وماقاومــه ..
أول مادخـل سعــود طاحت بحضنــه سالي ..
سعــود من بين دمـوعه اللي نزلت من ضحك :يابنت الحلال خليلـي فرصه اتنفس بعـدين ترى انا سعــود مو ياســر ...
سالــي وهي تزفــه عنهـا :سخيف وهـذي اخــر مره اتسـافر فيهــا ..
سعــود :لاحبيبتـي انا مأقدر أجلــس معك بالديره وحـده .. اصلاً مادري كيف بستحمـل هاليوميــن اللي بجلسهـن معك بنفس البيت ...
سالي :اجل خلاص أجلس أنت بالرياض وانا بروح عنــد أمـي بحائل ...
أم ناصــر اللي طلعت من المطبــخ :هذا بأحـلامك ماراح تطلعيـن من هالبيت الا علـى بيت رجلك ...
سعــود بلهفه :هلا والله بأختــي الغاليــه .. وراح يسلم عليهـا ويحب علـى راسهـا ...
سالي :وش قصدك يعنــي ..؟!!
سعــود وهـو يجلس : وش عنـدك بحائل ..!!
سالي جت بتكلــم بس أم ناصـر قاطعتهــا ...
أم ناصــر :وش بتروح تســوي مخططــه بتروح لحائل تقــول بتروح لحـائل عشـان أمي وهـي بالاصـل بتروح عشـان جدتــي بتحتمــي فيهـا ...
سعــود اللي مافهـم قصدها :طيب خليهـا تروح واذا مافيـه أحد يروح معهـا أنا روح معهـا ...
سالي بوناســه :ياعمــري والله يأغلــى ناس ...
أم ناصــر :انت من صدقك بتوديهــا ...
سالي :أم ناصــر خلاص عاد انســي اللي سمعتيــه ..
أم ناصــر :تبغيــن تشبين النار وتبينــي اسكت زين أني ماعلمت ابوي ...
سعــود بعصبيــه :وش بيتســوين ..؟؟؟!!!
سالي بقهــر وقفت :كنت بروح عنــد جدتي وبعلمهـا كل اللي سويتــوه فينــي واشوف ذاك الوقت من بيطلعنـي من بيتهــا ...
وراحت تركض لفوق لأن سعــود قام وكأنه بيضربهــا ...
سعــود بضحكـه :صدق خـوافه أنا ماراح اضربك بس ياســر لو سويتي لــه مثل هالحــركه محد بيلـومه لو ضربك ...
أم ناصـر :لاياشيخ تنقص يده قبل مايمد يـده عليهـا .. استح على نفسك تفضل صديقك علـى أختـك ...
سعــود وهو يقـوم يوقف :ماقلت كذا ...
ام ناصـر :اجلس وين بتروح..؟!!
سعـود :بروح اسلم على الرجال ماسلمت الاعلى الي صادفتهـم برى ...وبالنسبــه للجلسـه بجلس معكــم لميـن تملـون منــي ...
-----------------------
دخلـت سالي علـى البنات وهــي تركض وقفلت الباب وراها ...
وهــج :وش فيك تركضين ...
سالي اللي رمت نفسهـا على السرير قالت وهي تلهث :سعـ,,,ـود بيضربنــي ..
وهـج :بيضربك مره وحـده وش سويتــي ..؟؟!
سالي :قالت لــه أمك ليـش أنا بروح عنــد أمـــي ...
وهــج بضحكــه :تستاهليــن أنتـي والخطط هذي اللي ماتمليــن منهــا متــى بتستسلميــن ...
سالي :بجلس طــول عمــري أخطط وحـاول لين اطلق من ياســروه ...
وهــج :مجنــونه .. اطلعــي بانـام ...
سالي وهـي تطلــع :بطلــع بس لاتقفليــن الباب عنــي النـومه مع جنــى مو شــي ...
بعــد ماطلعت سالي تنهــدت وهــج ونزلت راسهــا على الوساده وبـدت تتذكــر كل الي صـار معهـا فاليومين اللي طافــوا ... أول شــي الخبــر اللي صدمتهـا فيـه سالـــي ....
سالي بتــردد :وهــج بقـولك شــي بس مأدري كيف أقــوله ...
وهــج :قولـي اسمعـك ..؟!!
سالــي :أنا وجنــى سمعنــا ناصـر وسلطان يتكلمــون بالخيمــه عنك ...
وهج اللي راح فكــره بعيـــد ..صرخت برعب :ياويلــي ...
سالي بســرعه :لاموعـن الموضوع هــذا هــم كانو يتكلمــون عــن ... وسكتت ماتدري كيف تقولهــا ...
وجلست تدور بنظــرها بكل الغـرفه أهم شي ماتناظـر بوهــج كلمــت وهي تناظـر بالسقف :تبين الصـراحه ناصر بزوجك لسلطــان حتى بدون ما يأخــذ رايك ...
وهج اللي كانت حاطـه يدها علـى قلبهـا نزلتهـا وتنهدت براحــه :بس كذا الحمدالله ...
سالي بصــرخـه تخـوف :كيف يعنــي بتسكتيــن لهــم ...
وهــج :هم يعـرفون مصلحتـي اكثــرمني ..
سالي :غبيــه والله العظيــم غبيــه ... بس انا مستحيــل أخليهــم يبيعــونك مثل ماباعــوني ...
وهج وهي تبكــي :سالي الله يخليك أطلعـي من هالمـوضوع أنا داريــه أن امــي سوت كذا لمصلحتــي ...
سالي بقهــر :مصلحتك أيه مصلحتك أنك تزوجيــن سلطـان اللي أكبـر منك بعشـر سنوات أو اكثــر .. وهج اصحــي سلطـان أكبـر حتى من ناصــر ...
وهج :مايهمنــي والله مايهمنــي أنا ابي ارتاح وبس ...
سالـي :وين الراحــه بزواج زي كــذا ارفضيــه وافقـــي على نايف ...
وهــج بالصدمــه :وش دخـل نايف ...
سالي :سمعت هيــلا وهي تكلــم أمـي وتقولهــا أن شيــوخ خطبتك لنايف بــس سلطـان كان خاطب قبلــه ...
وهــج برعب :لا ياربي مابيــه ..
سالي :لاتصيرين غبيــه نايف يعـرف ماضيك تدرين سلطــان لو درى أقل شي يســويه يطلقك بــس ...
وهــج :لااااااااا نايف لا مأبيــه أنتي تدريــن أن كل اللي سـواه نايف عشـان جنــى انا سمعتــه وهي يتهاوش مــع فارس ... وجلست تبكــي ... :مستحيــل اوافق علــيه يحب أختــي وأنا اتزوجـه مستحيــل ..
سالي بقهــر :بتضيعيــن مستقبلك عشــان لعــب المـراهقيــن وش حبــه بعــد صدقينــي هـذا كلــه تهيوأت وصدقينـي أول مايتزوجك بينســى جنـى وطوايف جنــى ...
وهــج وهي تهـز راســها بالنفــي :لا اللي يحــب ماينســى ..!!!
انقلبت وهــج علــى الجهه الثانيــه وتذكـرت زيارة أهـل سلطــان لـهم أمــس ...
بالنفــس اليوم بعـد مارجعت وهــج من الجامعـه شرحت لهـا أمهــا كل المــوضع لأن سالي تهـاوشت مع أم ناصـر وقلت لهــم ان وهــج رافضــه .. وضحكــت يوم تذكــرت الحـركات الي كانت تسـويها يوم زاروهــم اهل سلطـان عشـان تطفشهــم اللي زاروهــم أمــه اللي كانت كبيـره مره بالسن وثنتيــن من خواتـه وكلـهن متزوجات وثتنيـن حريم اخـوانه
خواتــه الكبيـره كانت مره حبوبـه واختــه الثانيــه وحريم أخــوانه كان واضح عليهــن مو هينــات وشكلـهن مو راضيات علـى الزواجــه هذي ..كل هـذا ماهمهـا أهم شي أن امه شكلهـا طيبـه ومسيطـره علـيهــن ...
وكانــوا كلهــم مندهشيــن من جمال سالي اللي توقعـوها بالبدايــه وهـج بس كان مصدوميـن من وقاحتهـا بالكــلام والبــس ..وسالي كانت مطلـعه لوهـج لبس جريء عشـان تلبســه بس أم ناصـر طردت سالي من غرفة وهــج عشـان ماتلعب بعقلهــا بس فضحتهـا تحت عنـد الحــريم ... وكانت شوي ولاتهـاوشت معهــم لو ماصرفتهـا أم ناصــر ...
تذكــرت خجلهــا الشديد منهــم وخصوصاً لطريقتهــم اللي يتفحصونها فيهـا وكأنها سلعه للبيــع ...
رجعت تحاول تتذكــر اشكالهــم اللي مأنتبهـت لها من الارتبـاك أمه كانت لابسـه برقع ومو طالع غيـر عيونهـا خواتـه كانـوا عاديات جـداً وسمــر وحـريم خوانهــن مايزيدن عليهــن بس سلطــان غيــرهم ..همست وهـج لنفسهـا وهي تغمض عيونهـا بتنام ...
-------
دقت سالي الباب علـى جنـى..
جنــى :لاتدخليــن ..
سالي: دخلــت ...
جنــى :مو قلت لك لاتدخليــن .. تقول هالكـلام وعيونهـا على الكمبيــوتر ...
سالي :وش تســوين ..؟!
جنــى :اتدرب على برنامج اخذناه اليــوم ...
سالي :لاتقـولين أنك بتنامي بعــد ..
جنــى :لامونايمــه الليلـه صباحـي ...
سالي :ياعينـي عليك تعجبينــي ..
جنـى :مالت عليك مو سهـرانه معك بسهـر مع البنات فالمنتــدى ...
سالي :ايش وأنا من اسهــر معـه ..
جنـى بأستهبــال :روحي اسهـري مع ياســر الحقيـه بسـرعه قبل مايطلــع ..
سالي :ايه صح حطـوا عشاء الرجال ..
جنــى :والله مادري وش قالو لك من سكان المطبــخ ...
سالي قفزت من مكانهــا :جنــى قومي بسـرعه وادعـي انهم ماحطــوا العشـاء للحيــن ...
جنــى :وش بتســوين لايكــون بتحطيـن لهـم فالعشــاء سـم فئران ..
سالـي :مالت عليك ويـن احط فيــه وهم يجيبـونه من برى وعلــى طول للمقلــط ...
جنــى :طيب وش بتســويـن ...
سالي وهي تلعب بحواجبهــا :بروح للخيمــه ...
جنــى :لاغبيــه أنتـي ويـن تروحيــن ...
سالي اللي طلعــت:خوافــه بروح وماعلــي منك ...
جنــى :سالي تعالي وش بتســوين ..
سالي :مالك دخـل لاجيتـي تعرفيـن وش بســوي ...
نزلت سالي الدرج كل ثنتيــن بخطــوه ...وبالصـاله تحت خابــت كـل آمالهــا لأن سعــود وناصــر كانـوا تحـت يعنـي خطتهـا فشلت قبل ماتبـدأ ...
أم ناصــر :وينــكن مانزلتـن تعشـن ..
سالي بخيبـة أمــل :نامــوا مابقـى غيـري ومالـي نفس للأكــل ...
سعــود :وأنتــي ليـه ماتروحيــن تنامـين ...
سالــي :جالسـه على راسك انا اللحيـن ..
ناصــر :يبغاك تكـوني مثــل زوجك تنامــي بدري ..
سالي بأستخفاف :أي زوج هــذا ...
سعــود بعصبيــه :سالـي ..
سالـي :ماتبينــي أتكلــم عنـه لاتجيبـوا طاريــه قدامــي عشان ماهيــنه ...
سعــود طنشهــا مايبغـى يكبـر السـالفـه بس سالي مستحيـل تسكت ..
سالي :لهدرجــه ماترضــى عليــه وأنا بطقــاق مو كفــايه أبوك وأمــك كلكلــوا اجتمعتــوا علــي بس صدقــوني بيجــي يوم بتدفعــون كلــكم فيــه الثمــن وأولهــم أنت ياسعــود للأسف كنت احسبك عزوتــي الوحيــد بس خيبتي ظنــي فيك ... وطلعت تركض للحــوش ..
سعــود قـام بيلحقـها بس ناصـر منـعه ..
ناصـر :خلهـا لو لحقتــها بتجرحك كثيــر أنانيــه ماهمهـا غير نفسهـا ..
سالي بالحـديقه طلعــت جوالهـا من جيبهـا بيد مترجفـه وكتبت رسـاله وارسلتهـا لياسر كان فيهـا ...
((..ابتعــد عنـي خلاص وش تبــي أكثـر حتــى أخــوي اخـذتـه منــي .. أكــرهك اكــرهك لو كررتهـا مليـون مـره ماتعبــر عنــي اللي داخلــي أكــرهك ولاعمــري كرهــت انسـان كثــرك ... طلقنــي الله يأخــذك ويرحنـي منــك .. صدقنــي يوم موتك يــوم سعــدي ..))
تجــرح .. قــويه.. تعــور القلــب صــح هــذي مشـاعرنا حنـا أجل مشاعـر ياســر كيف ... احســاس بارد كأنــه أحــد جاء وزرع سكيــن بقلبــه تعـرفـون شعــور الواحــد اللي يكــون بقمــة فرحتــه وفجــأه تتحــول فرحتــه لتعــاســه وكأن كــل اللي صـار معــه حلــم واللحيــن جاء الوقت اللي يصحــى فيــه كان متــوقع سالي بتليــن معـه وتحـس فيــه بس الحجـر كيف يليــن ويحــس ..عمــر سالي ماراح تحـس بمشـاعره وأذا حسـت اكيــد بتهينــه ... وهو مستحيــل يسكـت لهـا ...
وبحـركه من يده شغــل المسجـل والكــست اللي فيــه أغنيــه وحـده بس يسمعهـا لين حفظهـا وكأنــه هو اللي كاتبهـا ...
ياخســاره حبيـت واحـد مادرى عنــي ..ياخسـاره اشقـيت نفســي بالتمنــي
الحقيقـه الزيــن مايدري .. أنـه في دنيـاي شمسي وبدري ...
آآه يالزمـان ليــه أنا سـاكـت ..آآه يالقهـر عيونـي مانامــت ..
فجـأه تاهـت القهـر وطـال فعينـي السهر ...
ياخسـاره الزيــن مايـدري أنـه في دنيـأي شمسـي وبدري ..
ودي اصـرخ وأقول :انــي أحبــه .. واعتـرف قلبــي مات في وده
..لاكــن الخــوف سيطــر على أحســاسي ..
أخاف اتفاجأ بــرده القاســي .. ويقــول .. يقــول: مأحبــك ..!!.
..يتغيـر الحال.. يتغيـر الحال ..
افضـل السكـوتي وأقـول : الزيـن مايدري .. الزيــن مايــدري ...
___________________
قفــلت رحاب من خالــد وهــي مبسوطــه خطتهــا جالســه تمشـي مثـل ماهـو مخطط لهــا مع أن مكالماتهـا مع خالد تسبب لهـا الالـم لأنهـامثـل اللي تذر الملـح علــى الجــروح .. بــس انتقـامهـا منــه صار فــرض عليهــا بعــد الوعــد اللي قطعتـه على نفسهـا ووعــد الحــر ديــن عليــه ... رغبتهــا بالانتقـام منــه تزيــد مـع نهـاية كــل مكــالمـه .. خالد كــان واثق فيهـا لدرجــه تثيـــر الضحــك خالد القــوي اللي يشــوف نفسـه أقــوى من أي بنــت كان يخــر كل اسراره لهــا ...
كــل مغامــراته مع البنــات عنــدها حتــى مغامــرته مع رغــد وشلتهـا قالهــا لهـا وفاتــن والكــل مابقــى لنفســه ســر حتــى الرجـال اللي صدمــه اخوهــا قالهــا قصتــه ورحـاب ماتفاجئـت لأنهــا تدري أن أخـوها عمـره ماكان لــه قلب ... حتــى صد بنت عمــه خلـود له قاله وكـان يتألــم وهـو يقـولها مــواقف معهـا ورفضهــا له يوم خطبهـا بس أخــوانهــا بيجبــرونها علـى الزواج منــه ... كانت تضحــك وبالنفـس الوقت تبكــي يوم أكتشفت أن بنت عمــه خلــود صديقتهــا بالمــدرســه اللي كانت تثيــر شفقتهـا بس اللحيــن مضطـره تشركهـا فالانتقــام وتسبب لهــا الالــم ويمكــن تتسبب فمــوتهــا ...
________________________
نايــف لــه ثلاث أيـام بالشـرقيــه واليــوم بــس رجـع للبيــت أمــه اقلــبت الدنيــا عليـه وكلمــت أبــوه اللي دوروه بكــل مكـان حتــى فارس كلمــوه وقالهــم آخـر يوم شافــه فيــه والغـريب أنـه الوحيــد اللي شافـه بذاك اليــوم .. صح أنــه خـلاص صداقتهــم تحطمــت بـس حاول يدوره ولـو فيــوم من الايـام كـان عـزيز عليــه سأل عنــه كل ربعـهم محــد يدري عنـــه ... شيخــه انفجعــت يوم شافــت شكــل ولــده اللي أنقلب حالــه بثلاث أيام الارهاق كان وضح عليــه ويده ملفــوفـه بشـاش وضاغـط وكانت مربـوطـه برقبتــه ...الكــل حسـب أنـه مســوي حادث وهــو ماصحح لهــم خلاهــم على ظنهــم .. رجــع وهــو مصـر علــى قرار لازم ينفــذه بــس أمــه صدمتـه يوم قالت له بكــل بساطــه ان اليــوم ملكـة وهــج وكانت مقهـوره لأن محــد عزمهــا .. نايف تضـايق بس بنفــس الوقت ارتاح لأنــه ماعاد بيضحــي بحبــه عشـان شــرفه ... وقطــع وعـد على نفســه انــه بيغيــر حيـاته واصدقاء السوء بيهجـرهـم وبيكمــل دراستــه وبنفس الوقت بيشتغــل مـع أبــوه وخــواتــه بيتنبــه لهـم وبشدد عليهــم مايبغــى المـوقف اللي صار معــه يتكــرر معهــم وصدق كمـاتدان تديــن وأي واحــد يلعـب بأعــراض الناس لابــد يجــيه يـوم وينطعــن بعـرضـه ...
ولاناصــر الشديــد اللي عمــره ماغلط علــى حد علمــه اختــه يصيـر فيهـا كــذا أجـل هو اللي مهمــل خواتـه ومسيب لهــم الحبـل على الغارب وش بيصيـر معـه ...
وياليــت صدمـته بنت خالــه تكـون هـي العقــاب المنتظـــر .. بــس اللي ماتـدريــه أن وهـج ماكانت عقــاب لك ولا لنـاصــر لـوهج ديــن وبيتسدد حسـابــه
--------------------------
صحت سالــي على الساعــه وحــده ونصف الظهــر بعــد مأرسلــت رسالـه لياســر وكانت فعـز نشوتهــا وهي مرتاحــه لأنهـاتـدري ان الرساله بتصيبــه بالصميـم ..
بــس نشوته تبخــرت يوم فتحــت جوالهـا ولقت فيــه رساله منــه بتـاريخ أمــس بعـد نصف ساعــه من الرسالـه اللي ارسلتهـا
((..للأســف طمـوحي أكبــر من انــي أخلـي النـاس بــس تكـرهك بخلــيك تكـرهين حتــى نفسك وانتــي تدريـن متــى ..!! بــس صبـرك علــي .. وكرهــك لـي مايعنـي لي شــي ..))
ضـربت الجــوال علــى الجدار وجلت تدعس بحذاهــا بقايــه ... كان ودهـا تصرخ تلفظ عليــه بس راعــة حرمــة الشهــر ..
نزلت للصاله تحـت ماكان فيـها أحــد سمعــت صوت جاي من الخيمــه ماحبـت تدخـل سمعـت صوت ناصــر وسعــود وأم ناصــر ...
مــرت علـى المطبــخ ماكان فيـه حتى الشغالات نايمـات غـريبــه ... يعنــي مافيــه مفــر رجعـت لهـم بالخيمــه يوم شافـوها سكتـوا ...
سالي بعصبيــه :ليــش سكتــوا يـوم دخلــت .!!!
سعــود :اللهــم أنــي صائــم ...!!
أم ناصــر :ايه صح سالي مانقــدر نأخذهـا معنــى وزواجهــا بعــد شهــر بس ..
سالي اللي ماتــدري وش السالفه بس عنــاد :الا بــروح ..
ناصــر باستغــراب :اللحيــن انتـي تدرين امــي وش تقصــد ..
سالــي :مو لازم ادري بس رجلــي على رجلك ...
ناصــر :حتــى لو قلت لـك أنا بنفطــر فبيت عمــي أبراهيــم ...
سالــي كانت بتقــول لا بعــد أمـس بــس لزوم العنــاد :الابــروح وش حيت أنتــي تروحيــن ليــش مجنــونه ولا مشــوهه تتركـوني بالبيـت لحالـي ...
سعــود :ول عليهــا ماعنــدها وقت أمــوت وعـرف ليش مصـره علـى الروحــه ...
سالي برود :ولا شــي بس صلـة الرحـم واجبــه ...
سعــود: هــذا تأثيــر الشهــر عليك ...
سالي :وتمنــى يكـون له نفــس التأثيــر عليك وتصحح بعـض غلطــاتك فحقــي ...
سعــود بدهشــه :أنا بأيش غلطــة عليك ..!!!
سالي :حاسب نفســك زيـن وبتعرف بأيش غلطــة علـي ...
سعود كان بيتكــلم ..بس ناصـر قاطعــه ..
ناصــر :بتتعـب بكلامك معهـا وماراح تقـدر تفهمهـا ...
سالي :أجـل أنت اللي فاهمنـــي ..
ناصــر :حاولت باللي أقـدر عليــه بــس أنتي ماساعـدتي نفسك ...
سالي :وكيف اساعـد نفســي من وجهة نظرك يافيلسـوف ...
ناصــر :ارضــي بالواقـع وعيشي مثــل ماقــدر عليــك .. زواجــك ياسالــي قدر مكتــوب لك من قبل ماتنوجـديــن فهالكــون متــى بتفهميــن هالكــلام ...
سالــي :اذا كان زواجــي قــدر فصـراعـي عشان اخلــص نفســي منــه قدر بعـــد ...!!!