عــ الهوى ــز
08-02-2007, 08:47 PM
هذه القصه لحجرف الذويب
من قبيلة حرب
كان كريمآ في زمانه
وكان لايذخر شي
وبعض جماعته كانو جيران له
وكان لايعجبهم تصرفه
فيقولون له انت افقرتنا
بتصرفك هذا
لانهم يريدون ان يفعلو مثله فلا يجدون مايسدون به لقمة العيش
في وقت كان العيش فيه صعب
فقالو له جيرانه اترك هذا التصرف
فقال لاوالله لاأترك عادتي
المهم انهم عندما رأوه ذاهب الى خارج المنزل
اخذو اهاليهم
ورحلو عنه وعن ديرته
فبقيت امرأته لوحدها
فلما عاد قاله وش العلم
قالت له السالفه كله
وقالت انت السبب بكل هذا خليتنا لحالنا
قال بسيطه يحله ربك انشاءالله
المهم هي تبكي وهو يحاول يهديه فلم يستطيع تهدئتها
المهم راح يم له رجم ماهو بعيد عن البيت
وجلس عند الرجم فبينما هو جالس فإذا
بداب منتصب على الأرض يعني رأسه ونصف جسمه مرتفع عن الأرض
والداب مسوي نفسه كأنه شجره يهتز يمين ويسار
وقالو ان الداب اعمى
المهم الرجل يراعي للداب الا هذاك العصفور ينزل على فم الداب يفكره شجره
والداب لما احس بالعصفور نزل على فمه بلعه
وهكذا تقريبآ اكل ثلاثة عصافير
وبعدين اكتف الداب
فقال حجرف في قلبه يعني هالداب العمى رزقه اللي كاتبه الله له جاه
وهو بمكانه
وانا اللي معطيني الله من القدرات ماهو افضل من هالداب ايئس من رزق الله
المهم رجع لمرأته وأخبرها باللي صار وقال انشاءالله يبي يرزقنا الله يخاطب مرأته
وقال هالبيتين فيهن من اليقين بأن رزقك يالأنسان اللي الله كاتبه لك ماياخذه احد غيرك
البيتين كالتالي:
رزقي يجي لو كل حي يحايله
ورزق غيري ياملى مايجيني
يرزقني رزاق الحيايا بجحورها
لاهي مخايلتن برق ولاهي بحايله
فلما نامو هو وأمرأته في احد الليالي
فإذا بالإبل تحتك بالبيت والأطناب
هجيج من له قوم
تقريبآ مائة ناقه
وقام حجرف وعقل اللي عليهن أشده يعيني
اللي تمشي وراهن الإبل
حتى بركت الإبل عنده
ولما اصبح راح لربعه اللي رحلو عنه
ولما ظهر عليهم قالو من هذا يوم شافو الإبل
من بعيد المهم يوم جاهم وعرفوه قال تشوفون ربي مايضيعن
يوم تهربون وتخلوني شوفو وش الله رزقن
فعاش كريمآ ومحبوبآ حتى مات
فسبحان الله هالبيتين
نسمعهن دايم ويضرب بهن المثل
منقوول
تحياتي لكم
من قبيلة حرب
كان كريمآ في زمانه
وكان لايذخر شي
وبعض جماعته كانو جيران له
وكان لايعجبهم تصرفه
فيقولون له انت افقرتنا
بتصرفك هذا
لانهم يريدون ان يفعلو مثله فلا يجدون مايسدون به لقمة العيش
في وقت كان العيش فيه صعب
فقالو له جيرانه اترك هذا التصرف
فقال لاوالله لاأترك عادتي
المهم انهم عندما رأوه ذاهب الى خارج المنزل
اخذو اهاليهم
ورحلو عنه وعن ديرته
فبقيت امرأته لوحدها
فلما عاد قاله وش العلم
قالت له السالفه كله
وقالت انت السبب بكل هذا خليتنا لحالنا
قال بسيطه يحله ربك انشاءالله
المهم هي تبكي وهو يحاول يهديه فلم يستطيع تهدئتها
المهم راح يم له رجم ماهو بعيد عن البيت
وجلس عند الرجم فبينما هو جالس فإذا
بداب منتصب على الأرض يعني رأسه ونصف جسمه مرتفع عن الأرض
والداب مسوي نفسه كأنه شجره يهتز يمين ويسار
وقالو ان الداب اعمى
المهم الرجل يراعي للداب الا هذاك العصفور ينزل على فم الداب يفكره شجره
والداب لما احس بالعصفور نزل على فمه بلعه
وهكذا تقريبآ اكل ثلاثة عصافير
وبعدين اكتف الداب
فقال حجرف في قلبه يعني هالداب العمى رزقه اللي كاتبه الله له جاه
وهو بمكانه
وانا اللي معطيني الله من القدرات ماهو افضل من هالداب ايئس من رزق الله
المهم رجع لمرأته وأخبرها باللي صار وقال انشاءالله يبي يرزقنا الله يخاطب مرأته
وقال هالبيتين فيهن من اليقين بأن رزقك يالأنسان اللي الله كاتبه لك ماياخذه احد غيرك
البيتين كالتالي:
رزقي يجي لو كل حي يحايله
ورزق غيري ياملى مايجيني
يرزقني رزاق الحيايا بجحورها
لاهي مخايلتن برق ولاهي بحايله
فلما نامو هو وأمرأته في احد الليالي
فإذا بالإبل تحتك بالبيت والأطناب
هجيج من له قوم
تقريبآ مائة ناقه
وقام حجرف وعقل اللي عليهن أشده يعيني
اللي تمشي وراهن الإبل
حتى بركت الإبل عنده
ولما اصبح راح لربعه اللي رحلو عنه
ولما ظهر عليهم قالو من هذا يوم شافو الإبل
من بعيد المهم يوم جاهم وعرفوه قال تشوفون ربي مايضيعن
يوم تهربون وتخلوني شوفو وش الله رزقن
فعاش كريمآ ومحبوبآ حتى مات
فسبحان الله هالبيتين
نسمعهن دايم ويضرب بهن المثل
منقوول
تحياتي لكم